fbpx
اسلامياتمواضيع اسلامية

احذر خطوات الشيطان

السلام عليكم

منذ خلق الله عزّ وجلّ سيدنا أدم ورفض إبليس السجود له بدأت المعركة الفعلية بين الإنسان والشيطان. وبدأ إبليس في تنفيذ مخططه لإغواء البشرية وإفسادها.

للشيطان خططه وطرقه في تضليل الناس فمن علمها منهم حصّن نفسه فلم يضره كيد الشيطان بإذن الله. أما من جهلها منهم فوقوعه في شراك الشيطان أمر حتمي. وقد حذّرنا الله تبارك وتعالى أن ننتبه لخطوات الشيطان وألا نتبعها في أكثر من أية في القران الكريم.

 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ ۚ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَىٰ مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (النور 21)

اخترت لكم مقطعين رائعين في هذا السياق.

المقطع الأول للداعية المصري حازم الشومان وهو درس تحت عنوان -قواعد المعركة الأخيرة-فسّر فيه الدكتور حازم قواعد الحرب مع الشيطان استنادا على تدبّر الصفحتين الثالثة والرابعة من سورة الأعراف. وهي محاضرة لمدة ساعة فيها من الفوائد الشيء الكثير بإذن الله خاصّة من ناحية تحصين النفس. فجزاه الله عنّا كل خير.

أما عن الفيديو الثاني فهو للداعية المصري أمير منير. وهو مقطع مدّته 11 دقيقة لخّص فيه أمير بإيجاز 5 خطوات للشيطان في تضليل الناس وفيه كذلك من الفوائد الشيء الكثير بإذن الله. فجزاه الله عنّا كل خير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى