fbpx
اقتصاد

كيف أصبح غنيا؟ إمبراطور الاستثمار وارين بافيت يجيبك

السلام عليكم

مهما اختلفت معتقدات البشر وأفكارهم فالكلّ يريد أن يصبح غنيا. طبعا تختلف الأسباب لهذه الرغبة فهناك من يريد أن يصبح غنيا لإشباع رغباته وشهواته وهناك من يريد أن يصبح غنيا ليساعد الفقراء ويستثمر أمواله فيما ينفع النّاس كسيّدنا عثمان ابن عفّان رضي الله مثلا. المهم أنّه مهما اختلفت الأسباب فتحقيق الثروة هو مبتغى كلّ البشر تقريبا.

ومن الأسئلة التي ربّما تخطر على بالنا أحيانا كيف يمكن أن نصبح أغنياء؟ طبعا الرزق بيد الله سبحانه وتعالى هذا ممّا لا شكّ فيه ما نتكلّم عنه اليوم هو الخطوات العمليّة التي يجب تطبيقها في مشاريعنا التجارية واستثماراتنا.

الحقيقة أنّ أفضل من يجيبك عن هذا التساؤل هم أناس تمكّنوا بالفعل من بناء ثرواتهم على مدى سنوات. ولعلّ أحد أفضل هؤلاء الأثرياء هو المستثمر الأمريكي وارين بافيت خامس أغنى رجل في العالم لسنة 2020 بثروة تقدّر ب 70 مليار دولار.

وارين بافيت قدّم 9 نصائح لبناء الثروات. هذه النصائح التسعة يعرضها لكم المخبر الاقتصادي أشرف إبراهيم في فيديو ب 10 دقائق فقط لكن فيه من المعلومات ما ينفعك بإذن الله. لتحصيل أكبر استفادة من المعلومات لا تنسى أن تكتب النصائح المذكورة في الفيديو ومحاولة تطبيقها ولا تكتفي فقط بالمشاهدة.

أترككم مع الفيديو مشاهدة مفيدة وممتعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى