fbpx
العمل على الانترنتتكنولوجيا وانترنت

كيفية ربح مئات الدولارات من مواقع الاختبارات الشخصيّة

السلام عليكم

اليوم إخوتي في الله شرحنا مميّز إن شاء الله لأنّ نوعية هذا العمل الذي سأقترحه على حضراتكم لا يتطلّب رأس مال كبير أوّلا ولا يتطلّب التفرّغ التام ثانيا وأعلم جيّدا أنّ مشكلة رأس المال والوقت هي من أكثر الهواجس التي تجعل الكثير يتردّد في إطلاق مشروعه على الأنترنت.

مشروعنا اليوم اخوتي هو موقع الكويزات كما ذكرت في العنوان ولمن لا يعرف مواقع الكويزات فهي تلك المواقع التي يدخل الناس إليها لعمل تلك الاختبارات الشخصية. مثلا من تشبه من لاعبي كرة القدم, من أكثر أصدقائك حبّا لك, من تشبه من الحيوانات أعزّكم الله…إلخ الأكيد أنّكم شاهدتم أصدقاءً لكم على الفايسبوك قاموا بهذا النوع من الاختبارات وقاموا بنشر النتائج على بروفايلاتهم الشخصية وربّما دفعك الفضول أحيانا للدخول لتلك المواقع وتجربة اختبار منها.

في الحقيقة أصحاب تلك المواقع يجنون أموالا طائلة من إعلانات جوجل أدسنس وخاصّة لو كانت الدول المستهدفة هي دول أوروبية.

تتميّز هذه المواقع بخاصيتين هامتين جدّا وهما:

-الانتشار السريع فلو قام مثلا 10 أشخاص باجتياز اختبار واحد في الموقع وقاموا بنشر النتائج على بروفايلاتهم الشخصية وكل واحد من العشرة أشخاص دخل بسببه 10 أشخاص فقط للموقع وقاموا باجتياز الاختبار ونشروا النتائج على بروفايلاتهم كذلك فستحصل على ألاف الزيارات لموقعك دون الحاجة للتسويق بنفسك ممّا يجعلك تخسر الكثير من المال.

-الميزة الثانية أنّ نوعية هذه المواقع لا تتطلّب منك عملا كثيرا يكفي أن تضع اختبارا جذّابا وتقوم بنشره على صفحة الموقع على الفايسبوك مثلا وانتهى دورك الباقي سيقوم به الناس كما ذكرنا في النقطة الأولى.

لتبسيط الفكرة أكثر أقترح على حضراتكم فيديو للأخ خالد صابر صاحب قناة سيبوني أتعلّم يشرح فيه الموضوع بالتفصيل فجزاه الله خيرا على شرحه المميّز.

ملاحظات قبل مشاهدة الفيديو:

تكلفة المشروع تقريبا 50 دولار وعدد ساعات العمل أسبوعيا أقل من 10 ساعات (عملك في الأساس هو إيجاد وصنع اختبارات جذابة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي من صفحات ومجموعات)

-أنصح في البداية باستهداف المحتوى العربي وفي حال النجاح بإذن الله انتقل للمحتوى الانجليزي سيكلفك المحتوى الإنجليزي مبلغا هامّا في التسويق في البداية (استثمر المبلغ الذي جمعته من المحتوى العربي)

-لا تعتمد على موقع واحد فقط إذا لاحظت أنّ الموضوع قد نجح معك اصنع أكثر من موقع.

-إذا جمعت رأس مال لا بأس به ابدأ مشروعا حقيقيا يكون الدخل فيه ثابت بإذن الله وناجح على المستوى الطويل.

-لا تستخدم كويزات فيها شيء مخالف للشريعة الإسلامية والله لن تفلح إن كسبت مالا من طريق حرام. اكسب الرزق الحلال واسأل الله ان يبارك لك فيه يمكن أن نتحمّل ضيق الرزق في الدنيا لكن والله لن نتحمّل ضيق الصدر وضيق القبر وعذاب الحريق في الأخرة.

أرجو الله أن يكون هذا المقال البسيط قد أفادكم رزقني الله وإياكم الرزق الحلال.

أترككم مع الفيديو مشاهدة ممتعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى