fbpx
العمل على الانترنتتكنولوجيا وانترنت

أمازون KDP: كيف تربح الأموال من خلال تصميم أغلفة الكتب؟

السلام عليكم

في إطار سلسلتي التي بدأتها منذ مدة وهي أفكار مشاريع على الأنترنت بتكلفة صغيرة وبوقت عمل قليل أكتب اليوم هذا المقال الذي سأطرح فيه عليكم فكرة جديدة بإذن الله.

جدير بالذكر إخوتي الأعزّاء أنّ هدف هذه السلسلة الأوّل هو تشجيعك على جمع رأس مال واكتساب الخبرة لبعث مشاريع كبرى فيما بعد تحقّق لك ألاف وملايين الدولارات بإذن الله لا تحاول الاعتماد على هذا النوع من المشاريع بشكل دائم وحاول دائما تطوير نفسك بالمبالغ التي ستجمعها منها.

للإطلاع على المقالات السابقة في نفس السلسلة

كيفية ربح مئات الدولارات من مواقع الاختبارات الشخصيّة

فكرة اليوم خاصّة بأمازون كدب للأسف هذا المجال غير معروف بالشكل الكافي في المحتوى العربي رغم سهولته نوعا ما. سأعرض لكم في هذا المقال بإذن الله تعريفا بهذا المجال وكيفية البدء فيه وماذا تحتاج للبدء فيه كما سأقترح على حضراتكم قنوات عربية مهتمّة بهذا المجال ستساعدكم بإذن الله في فهمه وتطوير أنفسكم أكثر.

تعريف بامازون KDP:

باختصار اخوتي الأعزّاء يمكنكم بيع الكتب على موقع امازون وبما أنّ كتابة الكتب تحتاج مؤلّفين محترفين نوعا ما في المجال الي سيكتبون فيه فهذا المجال ربّما لا يناسب الكثير. لكن هناك مجال أخر يناسب الجميع تقريبا وهو الكتب عديمة القيمة والمقصود بها الكتب التي بدون محتوى كالدفاتر الشخصية والمذكّرات وكتب التلوين وكتب الألعاب والألغاز…إلخ وهذا هو المجال الذي سنركّز عليه في هذا الشرح.

في الحقيقة هذه النوعية من الكتب سهلة الإنشاء وإنشاؤها ليس هو أكبر همّ في الموضوع. ما سيصنع الفارق هو الفئة المستهدفة أوّلا (كلّ ما كانت الفئة المستهدفة أقلّ تنافسية كلّما زادت حظوظك في البيع أكثر)

ثاني عامل مهمّ هو التصميم الخارجي للغلاف كن على يقين أنّ هناك الكثير من المصمّمين ينافسونك في الموقع لذلك كلّما كان تصميمك مميّز وجذّاب كلّما كانت فرصك للبيع أكبر بإذن الله.

هنا نقطة مهمّة أخي أنت لن تقوم بطباعة أو إرسال أي شيء كلّ ما عليك هو تصميم الكتاب فقط ونشره على امازون وفي حالة اشتراه أحد ستقوم امازون بطباعة وإرسال الكتاب للمشتري وتقوم امازون بإعطائك نسبة من الأرباح.

ماذا تحتاج كي تبدأ؟

الاشتراك في هذه الخدمة من امازون مجانية ويتمّ قبولك مباشرة بمجرّد ادخال معلوماتك بالشكل الصحيح.

هذا فيديو من الأخ سمير إغجو المغربي يشرح فيه كيفية التسجيل في الموقع وكيفية رفع أوّل كتاب.

قنوات مميّزة ستفيدك:

سأقترح على حضراتكم الأن قائمة قنوات مميّزة تطرح فيديوهات عن هذا المجال أرجو الله أن ينفعكم بها.

القناة الأولى هي قناة سمير إغجو صاحب الفيديو الذي شاهدتموه عن كيفية التسجيل في الموقع. (اضغط على الصورة وسيتمّ نقلك للقناة)

القناة الثانية هي قناة يوسف أقلال وهو شاب مغربي كذلك (اضغط على الصورة وسيتمّ نقلك للقناة)

قناة محمّد الأنصاري وهو رجل مصري مهتمّ بمجال العمل على الانترنت بشكل عامّ ويتطرّ لموضوع امازون KDP باستمرار (اضغط على الصورة وسيتمّ نقلك للقناة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى