fbpx
العمل على الانترنتتكنولوجيا وانترنت

كيف تبدأ في اليوتيوب بأقلّ التكاليف؟

السلام عليكم

يحلم الكثير من الشباب في خوض تجربة اليوتيوب لما يوفره هذا الموقع من مميزات فهو يمثل فرصة حقيقية لتطوير حياة الإنسان المادية والاجتماعية.

لكن تبقى المشكلة الرئيسية لأغلب الشباب هي المعدات و لعلّ أبرز هذه المعدات التي تؤرّق الشباب هي الكاميرا و المايك. فاليوم سعر كاميرا متوسطة الجودة يبدأ من 500 و600 دولار الشيء الذي لا يستطيع أغلب الشباب المبتدئ توفيره. كما أن مايك احترافي يبدأ سعره من 100 دولار تقريبا (لكن هناك خيارات أرخص بالطبع وتؤدي الغرض في البداية). مع المايك والكاميرا تعتبر الإضاءة عامل أساسي في جودة الصورة ولنقل أن تكلفة الإضافة ستكلف في البداية تقريبا 80 دولار في المتوسط.

تعتبر هذه تكلفة باهظة على شاب في بداية طريقه في اليوتيوب وكحلّ لهذه المشكلة أقترح عليكم مجموعة من الفيديوهات فيها حلول لهذه المشاكل.

كل الفيديوهات من قناة اليوتيوبر المصري المتميز أحمد أبوزيد وقد لاحظتم كثرة اعتمادي على قناة دروس اونلاين في مقالاتي لأنّها بالفعل قناة متميزة وتقدم حلول وتجارب مفيدة وعملية فجزاه الله عنّا كل خير.

الفيديو الأوّل هو عن طريقة تصوير فيديو بجودة ممتازة باستعمال كاميرا هاتفك المحمول و هذا ليس عنوان مضلل هذه حقيقة و عندما تشاهد الفيديو ستكتشف السر بإذن الله.

الفيديو الثاني هو عن كيفية تسجيل الصوت بطريقة احترافية نوعا ما. بعد مشاهدة الفيديو بإذن الله ستتمكن من تسجيل صوت بجودة مقبولة ومريحة للمستمع بدون ضجيج.

الفيديو الثالث والأخير هو عن طريقة عمل تصحيح الألوان وهذه المهارة تحتاجها دائما حتى لو كانت لديك كاميرا احترافية. فتصحيح الألوان (Color Correction) تضفي جمالية خاصة على الفيديو وتعوض النقص الناتج عن ضعف كاميرا الهاتف مقارنة بالكاميرا الاحترافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى