fbpx
تكنولوجياتكنولوجيا وانترنت

لماذا يجب أن تشتري IPAD بدل اللابتوب؟

السلام عليكم

في الحقيقة هذا المقال ليس هدفه أن أقنعك بشراء ايباد عن كنت لا تحتاجه فلا تقم بشرائه. لكن لو كنت حقّا تفكّر في شراء تابلت أو لابتوب فأنصحك بمواصلة متابعة هذا المقال لأنّه سيغيّر من قناعاتك بالتأكيد.

كلّ جهاز الكتروني نستعمله للقيام بوظائف معيّنة تسهّل علينا حياتنا اليومية وعملنا والدراسة والترفيه. يلجأ الكثير بالتالي لتفريق هذه الوظائف على أكثر من جهاز فمثلا الكمبيوتر للدراسة والعمل وبعض الترفيه. الهاتف والتابلت للقيام بمهمّات صغرى كمتابعة الايميلات وتصفّح مواقع التواصل الاجتماعي. لن أطيل الشرح في ذكر مميزات وعيوب كلّ جهاز في القيام بتلك الوظائف لأنّي لا أريد ان أطيل عليكم.

حسنا ما رأيكم أن تختصروا كلّ المهمّات التي ذكرناها في جهاز واحد؟ حقّا لا أبالغ اليوم سنتحدّث عن الايباد الذي سيمثل نقلة نوعية في عملك أو دراستك فإن كنت من مستخدمي اللابتوب وتعاني أحيانا من مشاكل الوزن والحرارة والسعر المرتفع مقابل الخدمات التي تحتاجها. فالايباد هو البديل الأنسب لك. إن كنت تريد التخطيط لعملك ودراستك فالايباد هو الحلّ المناسب لك. أعلم أنّي ربّما بالغت في الكلام دون تقديم أية استخدامات فعلية لهذا الجهاز وذلك لأنّي لا أملك جهاز ايباد إلى حدّ الأن في الحقيقة هو غالي جدّا ولا أظنّ أنّ الخدمات التي سيضيفها لي حاليا تستحقّ أن أستثمر ذلك المبلغ فيه.

لكن هذا لا يمنعني أن أقترح على حضراتكم بعض الفيديوهات لإخوة أفاضل قاموا بمشاركة تجاربهم مع الايباد.

الفيديو الأوّل هو للأخ أحمد أبوزيد صاحب قناة دروس اونلاين وهذا هو الفيديو الذي شجعني للبحث في الموضوع في الحقيقة. الحماس الذي يتكلّم به أبوزيد كفيل بجعلك تشتري أي منتج يقترحه عليك. شرح أحمد في الفيديو استخداماته للجهاز ومميزاته الكثيرة جدّا وكيف يمكن أن يعوّض الايباد اللابتوب. فيديو مميّز من أخ مميّز أترككم مع الفيديو مشاهدة ممتعة.

الفيديو الثاني هو لليوتيوبر المميّز يحي رضوان من أشهر مراجعي الهواتف في العالم العربي يشرح فيه استعمالاته وتجربته للأيباد برو بالتفصيل تجربة ممتازة أنصحكم بمتابعتها قبل اتخاذ أي قرار فالشكر للأخ يحي على مراجعته المميّزة.(تنبيه الفيديو يحتوي على موسيقى للأسف)

الفيديو الثالث هو أيضا ليحي رضوان لكن بعد تقريبا 3 أشهر من الفيديو السابق يشرح فيه التحديثات الجديدة في نظام الايباد وحسب رأيي هذا الفيديو أكثر حيادية في الطرح لأنّه تطرّق لبعض عيوب الايباد برو (كذلك هذا الفيديو يحتوي على موسيقى للأسف)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى