fbpx
تطوير الذات

ماهي قوّة الإرادة؟ وكيف تكتسبها؟

السلام عليكم

الجميع يحلم بتحقيق النجاح في الدراسة، العمل وباقي مجالات الحياة، ولكن في طريقنا لتحقيق ذلك النجاح تواجهنا بعض الصعوبات وبعض الخطوات التي لا يهواها القلب رغم أهمّيتها في تحقيق النجاح وهنا ينقسم النّاس إلى نوعين. نوع يضغط على نفسه للقيام بذلك العمل الهامّ رغم أنّه لا يحبّه، ونوع ثاني يفشل في إجبار نفسه على القيام بذلك العمل رغم أهمّيته.

الفرق بين هذين النوعين من البشر أنّ الأول يمتلك ما يُسمّى قوة الإرادة في حين يفتقد النوع الثاني هذه القدرة. ولأكون صريحا معكم قوة الإرادة من أهمّ أسس النجاح في الحياة لأنّنا كبشر لن تكون حياتنا دوما “حياة مثالية” فمن الأكيد أنّنا سنتعرّض لمشاكل وصعوبات ونكسات فالشخص الذي لا يمتلك قوّة الإرادة لن يستطيع مُقاومة مشاكل الحياة.

لكن لا داعي للقلق إن كنت تعاني من هذه المشكلة فقوّة الإرادة قابلة للزيادة إن كانت موجودة عندك بنسبة ضئيلة.

وفي هذا الإطار أقترح على حضراتكم فيديو للمتألق علي محمّد علي (أحب هذا اليوتيوبر يا جماعة ما شاء الله عليه)

فيديو عبارة عن مراجعة ل 3 كتب تعتبر من أهم الكتب التي تناولت موضوع قوة الإرادة وهي “قوة الإرادة – the willpower” و “غريزة قوة الإرادة- The willpower instinct” و كتاب “اختبار المارشملو- The Marshmallow Test”.

الفيديو يبدأ بتعريف لقوة الإرادة ومن ثم بيّن صديقنا على مدى أهمّيتها وذلك عن طريق اختبار مشهور جدّا “اختبار المارشملو” ومن ثمّ عرض لنا تعريف لطبيعة قوة الإرادة تعتبر العناصر التي ذكرناها عناصر مؤسسة لبقية الفيديو الذي فيه 10 نصائح لزيادة هذه القدرة لديك فأنصحكم يا إخوتي بإتّباع هذه النصائح لأنّها فرقت معي كثيرا. فألف شكر للأخ علي على ما يقدّمه من إفادة في قناته.

أترككم مع الفيديو مشاهدة ممتعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى