fbpx
مراجعة الكتب

مراجعة كتاب: لا تتوقف عن التدخين

هناك عديد الطرق لإقناع الناس بالتوقف عن التدخين، فالدولة مثلا تقوم ببرامج إعلامية توضح فيها المخاطر الصحية للتدخين لكن في المقابل تجد المدخن لامبالي لأنه في الحقيقة يعرف كل هذه المخاطر فلا حاجة لتذكيره بها. كما تقوم الدولة بتضييق الخناق على المدخن وتحدد أماكن معينة للتدخين لكن النتيجة لا تتغير المدخن لا يهتم ولا يبالي. عندما نتحدث عن التدخين نجد تناقض كبير فالمدخن يرفض التوقف عن التدخين وعندما تسأله إلى ماذا تطمح يجيبك انه يريد التوقف عن التدخين.

 الاحصائيات تقول ان 2% فقط نسبة النجاح من محاولات التوقف عن التدخين سنويا. هذه الاحصائية غير مشجعة بالمرة وأسباب الفشل عديدة وأبرزها عدم معرفة معلومات جيدة عن التدخين وعن نفسه لأن هناك الكثير من المغالطات عن التدخين وتأثيره على الجسم والنيكوتين وتأثيراته.

في كتاب “لا تتوقف عن التدخين حتى تقرأ هذا الكتاب” يتناول كاتباه هاري ألدر وكارل موريس موضوع التدخين بطريقة ممتازة تبدأ بتبيان مفارقة التدخين ومن ثم إثراء معلومات القارئ عن نفسه وعن التدخين الشيء الذي سيدفعك لتغيير نظرتك عن موضوع الإقلاع عن التدخين.

كمراجعة للكتاب أقترح على حضراتكم مراجعة قناة أخضر على اليوتيوب. مراجعة كرتونية مسلّية تتناول جميع الأفكار المهمّة في الكتاب فجزاهم الله خيرا على مجهوداتهم.

أترككم مع الفيديو مشاهدة مفيدة وممتعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى