fbpx
العمل على الانترنتتكنولوجيا وانترنت

قبل إنشاء قناة يوتيوب: إليك هذه النصائح الهامّة

هناك إحصائية غريبة عن اليوتيوب تقول بأن عدد ساعات مقاطع الفيديو التي يتمّ مشاهدتها على اليوتيوب يوميا تقترب من مليار ساعة. من ناحية أولى هذه الإحصائية من الممكن أنّها أرعبتك إذا كنت تنوي إنشاء قناة جديدة وتقول في نفسك كيف سأنجح وأفرض نفسي وسط كل هذه القنوات الناجحة. ولكن من ناحية أخرى هذه الإحصائية من الممكن أن تكون سببا في زيادة حماسك فالمليار ساعة من المشاهدات يوميا ليست لقناة واحدة أو قناتين أو 10 بل هي لملايين القنوات يعني لو نقسم عدد ساعات المشاهدة على ملايين القنوات سنجد أرقاما عادية وليست فلكية.

حسنا اليوتيوب مجال مربح بلا شكّ وطرق الربح من اليوتيوب لا تقتصر على الربح من إعلانات جوجل أدسنس فقط بل يمكنك مضاعفة مضاعفة أرٍباحك 3 و4 مرات بطرق أخرى.

لكن بشكل عام هناك بعض النصائح والوصايا التي إن اتبعتها ستختصر على نفسك الكثير من الوقت والجهد بإذن الله.

وفي هذا السياق جمعت لكم بعض الفيديوهات من إخوة أفاضل من خيرة اليوتيوبرز العرب عن نصائح وخبرات اكتسبوها في مسيرتهم الناجحة في اليوتيوب.

الفيديو الأول هو لليوتيوبر المصري أحمد أبوزيد يشاركنا فيه 7 وصايا لليوتيوبرز الجدد فيديو ممتاز وفيه من الفائدة الشيء الكثير فجزاه الله عنّا كل خير

مشاهدة ممتعة

الفيديو الثاني هو للأستاذ توفيق أبو حلاوة يعرض فيه نصائح هامة بعد إنشاء قناة اليوتيوب خاصة في طرق النشر والتسويق فجزاه الله عنّا كل خير

مشاهدة ممتعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى