fbpx
تطوير الذات

كيف تتخلّص من إدمان الهاتف؟

للأسف يعاني الكثير منّا اليوم من الاستعمال المفرط للهاتف المحمول. فالتطبيقات والألعاب التي يمكن تحميلها على الهاتف هي بالملايين فلو كان فقط في هاتف أحدنا 5 أو 6 من هذه التطبيقات فهي كفيلة بإضاعة ساعات اليوم فيما لا ينفع. والخطير في الأمر أنّ إدمان الهاتف لا يُسبّب فقط قلّة الإنتاجية في العمل أو الدراسة فقط، بل يُضعف القدرة التواصلية للشباب مع محيطهم ممّا ينتج عنه ضعف الشخصية وفقدان القدرة على التواصل وقطع الأرحام وأمراض أخرى جسدية كالأرق وألام الرقبة والعين.

في الحقيقة مخاطر إدمان استعمال الهاتف أكبر من أن أذكرها في مقال واحد والأمثلة التي ذكرتها هي فقط لتقريب الصورة ليس إلاّ.

وبعد المخاطر السالف ذكرها أصبح من الضروري اليوم أن تنتبهوا لصحّتكم وتتخلّصوا من هذه المشكلة. في هذا الإطار أقترح عليكم إخوتي فيديو للأستاذ علي محمّد علي يشرح فيه ب 5 خطوات عمليّة كيفية التخلّص من ادمان الهاتف فالرجاء التركيز في هذه الخطوات إن كنت تعاني من هذه المشكلة وإن عافاك الله منها فاحمد الله ولا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك. فشكرا للأخ محمّد علي على الفيديو المفيد.

أترككم مع الفيديو مشاهدة ممتعة ومفيدة.

كفيديو ثاني أقترح على حضراتكم العمل الرائع لمحمود سري الدين صاحب قناة جيل يقرأ. الفيديو عبارة عن تلخيص كرتوني للحيل الأربعة التي تعتمدها الشركات لتقنعك بالبقاء أطول مدة ممكنة على تطبيقاتهم. وفي حال عرفت كيف يخطّط عدوّك فمن السهل التغلّب عليه وهذا ما يطرحه الفيديو في النقطة الخامسة. فيديو رائع لن تندم على مشاهدته. فألف شكر للأستاذ محمود سري الدين على مجهوده الممتاز.

أترككم مع الفيديو مشاهدة مفيدة وممتعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى