fbpx
تطوير الذات

العلاج الفعّال للتسويف والمُماطلة

من أكثر العوائق التي تمنعنا من تحقيق أهدافنا سواء الدراسية أو في العمل هي التسويف أو آفة القرن الواحد والعشرين كما يُسمّيه البعض.

قبل الخوض في طرق علاجه لنضع تعريفا سهلا وبسيطا للتسويف يمكن من خلاله تقريب الصورة لحضراتكم.

“التسويف هو تأجيل غير مُبرّر لإنجاز عمل مُعيّن بالرغم من معرفة أنّ هذا التأجيل له أضرار سواء على مُستوى العمل نفسه أو على المستوى المادي والنفسي للشخص الذي يقوم به.”

كالعادة التعريف من فيديوهات علي محمّد علي لدقّتها الشديدة فشكرا له

فإن وجدت أنّ هذا التعريف ينطبق عليك فلا تقلق لست وحدك من تعاني من هذه المشكلة. الحقيقة هي أنّ موضوع التسويف كما ذكرت في المقدّمة هو آفة العصر فعلا وهو موضوع ألّفت حوله كتب كثيرة والكثير من الأبحاث والدراسات نُشرت عنه.

لكن كون أنّ هذه مشكلة جماعية لا يعني هذا التكاسل في حلّها. ولهذا سأقترح على حضراتكم إثنين من الفيديوهات ستساعدكم بإذن الله في تجاوز مشكلة التسويف.

الفيديو الأوّل هو لليوتيوبر المتألق علي محمّد علي وهو فيديو عبارة عن مراجعة لكتاب حل لغز التسويف. الفيديو يتعرّض لأربع نقاط مهمّة وهي تعريف التسويف، أسبابه، مخاطره ومن ثمّ حل مشكلته. فيديو مفيد جدّا كالعادة من المتميّز علي محمّد علي أنصحكم بمشاهدته.

مشاهدة ممتعة

الفيديو الثاني هو لقناة أسلوب وهي قناة مختصة في تطوير الذات والرائع فيها ليس المحتوى فقط بل طريقة عرضه بطريقة كرتونية تجمع بين الإفادة والتسلية في نفس الوقت. الفيديو فيه تعريف للتسويف و6 خطوات لتجاوز مشكلته سيكون مفيدا بإذن الله لكثير منكم.

مشاهدة ممتعة

ولإدخال السرور على قلب أخ مسلم هذا الفيديو للشاب محمّد مروان عن التسويف أرجو مشاهدته وتشجيعه بالاشتراك في قناته كي يستمرّ فنحن بحاجة لقنوات من هذا النوع فبارك الله فيه.

مشاهدة ممتعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى