fbpx
TOP 5

أفضل 5 دعاة شباب على اليوتيوب

السلام عليكم

في ظل الملهيات الكثيرة لشبابنا العربي والواقع الذي يعيشه اليوم. تحتاج هذه الفئة من يفهمها ويراعي نفسيتها. أفضل من يقوم بهذا الدور هم الشباب أنفسهم طبعا فلا أحد سيفهم هموم الشباب إلا شباب مثلهم. في مقال اليوم سأقترح عليكم 5 قنوات لدعاة شباب متميّزين لكن لا يعني ذكري لهؤلاء الأحبّة أنّه لا يوجد غيرهم بل والحمد لله هم كثير لكن اختصارا لطول المقال لا أكثر لكنّي أعدكم بكتابة مقالات أخرى عن دعاة أخرين. كما أنّه لا يعني ذكرنا للدعاة الشباب أنّ مشايخنا الكبار أقلّ أهمّية منهم بل لا غنى لنا عنهم جزاهم الله عنّا كلّ خير

أمير منير:

أمير منير هو صيدلي مصري شاب. بدأ في مجال الدعوة منذ 2015 على قناته التي تجاوزت بفضل الله المليون مشترك في 2020. ما يميز قناة الأخ أمير هو أسلوبه في الدعوة فهو يعتمد على فيديوهات قصيرة لا تتجاوز العشر دقائق عادة يأمر فيها بمعروف أو ينهى فيها عن منكر بطريقة بسيطة تخاطب قلوب وأسماع الشباب بطريقة فيها من خفّة دمّ إخوتنا المصريين ما فيها. يستغلّ أمير الترند أحسن استغلال في الدعوة إلى الله فلو كان الخبر الشائع منكرا أنكره وحذّر منه وإن معروفا أمر به وبيّن فضله. فجزاه الله عنّا كلّ خير.

(يمكنكم الضغط على الصورة للذهاب لقناة الداعية أمير منير)

علاء حامد:

قناة الشيخ علاء حامد هي قناة متميّزة لطلبة العلم فالشيخ علاء لا يكتفي فقط بالمقاطع الدعوية المميّزة بل تحتوي قناته على سلاسل في تدبّر القرأن الكريم وسلسلة للفقه الميسّر كما يشرح الأخ علاء كتب يحتاجها كل طالب علم. بالإضافة لبرامج خفيفة تلامس القلوب وتشحن الهمم لعلّ أخرها برنامج قلبك أبيض الذي عرض في رمضان 2020 والذي فيه من دواء القلوب ما فيه. فجزا الله الشيخ علاء عنّا كل خير.

(يمكنكم الضغط على الصورة للذهاب لقناة الداعية علاء حامد)

ياسر ممدوح:

هو داعية مصري شاب. يتميّز أسلوبه في الدعوة بالبساطة والتلخيص. فيديوهات ياسر تخاطب العقول رغم قصرها تقريبا لم أجد فيديو لياسر أكثر من 10 دقائق في قناته إلا بعض التلاوات القرأنية (نسيت أن أذكر لكم أنّ صوته شجيّ وتلاوته متقنة ما شاء الله عليه). فيديوهات ياسر بسيطة في التقديم لكنّها عظيمة في التأثير بإذن الله. عادة ما تبدأ فيديوهات الأخ ياسر بأراء واعتقادات بعض الشباب حول موضوع معيّن ثم يقوم الأخ ياسر بتبيان مدى انحراف ذلك الرأي بطريقته الممتازة والمحبّبة لقلوب الشباب فجزاه الله عنّا خيرا.

(يمكنكم الضغط على الصورة للذهاب لقناة الداعية ياسر ممدوح)

أحمد العزب:

قناة الشيخ تعرض بالأساس مقاطع لمحاضراته التي يقوم بها داخل محافظات مصر وخطب الجمعة. فالشيخ أحمد بارك الله فيه من أنشط النّاس في مجال الدعوة وله محاضرات عديدة في مجالات مختلفة مثلا سلسلة الداعية المحترف لتكوين الدعاة. سلسلة أحلى حياة في طاعة الله وسلسلة الروشتة وتفسيره لكتاب الشمائل المحمّدية إضافة إلى خطب الجمعة. الشيخ أحمد يعتمد عادة على القصص الواقعية لإيصال المعنى وطريقته المميّزة في الدعوة تؤثر بفضل الله في كلّ من يشاهد فيديوهاته فجزاه الله عنّا كلّ خير.

(يمكنكم الضغط على الصورة للذهاب لقناة الداعية أحمد العزب)

الشيخ مشاري الخرّاز:

الشيخ مشاري هو الوحيد في هذه القائمة الذي ليس من مصر الحبيبة. الشيخ مشاري الخرّاز من دولة الكويت الغالية على قلوبنا كثيرا. الشيخ مشاري كان تركيزه الأكبر على البرامج التلفزية لكن بفضل الله هذه البرامج موجودة على قناة الشيخ مشاري على اليوتيوب. الشيخ مشاري الخرّاز له الكثير من البرامج وعلى سبيل الذكر لا الحصر نذكر برنامج كيف تتلذذ بالصلاة بجزأيه الإثنين. وبرنامج كيف تتلذذ بعبادتك وبرنامج كيف تتعامل مع الله وبرنامج أحلى رحلة وبرنامج كلام مريح بالإضافة إلى الكثير من الخطب والمحاضرات التي قام بها الشيخ مشاري في الكويت وخارجها فجزاه الله عنّا كلّ خير.

(يمكنكم الضغط على الصورة للذهاب لقناة الداعية مشاري الخرّاز)

هكذا إخوتي نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم أرجو أن نكون قد أفدناكم في التعرّف على هؤلاء الأفاضل (مع أنّي أشكّ أن لا أحد يعرفهم) سننشر بإذن الله في المقالات القادمة عن دعاة شباب أخرين عسى الله أن يجمعنا بهم رفقة الحبيب صلّى الله عليه وسلّم في الجنّة.

تم بفضل الله

السلام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى