fbpx
TOP 5

قنوات عربية مميّزة تستحق الدعم المادي: صدقات جارية

الصدقات هي من أعظم القربات إلى الله عزّ وجلّ وخاصّة الصدقات الجارية كيف لا وهي التي يبقى أجرها يتبع صاحبها حتّى بعد موته وذلك كلّ ما استفاد بها إنسان أو حيوان.

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:

“إِذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إِلا مِنْ ثَلاثٍ: صَدَقَةٌ جَارِيَةٌ، وَعِلْمٌ يُنْتَفَعُ بِهِ، وَوَلَدٌ صَالِحٌ يَدْعُو لَهُ” (رواه مسلم 3084).
و هذا تفصيل من موقع الإسلام حول فضل الصدقات و أنواعها

الصدقة… فضائلها وأنواعها

و هذا عن فضل الصدقة الجارية

الترغيب في الصدقة الجارية

حسنا بعد أن علمنا فضل الصدقة الجارية فوجب علينا إخوتي العمل فمن كان له علم يتقنه من علوم الدنيا والدين فلينشره لينفع به النّاس وينفع به نفسه أوّلا ومن رزقه الله مالاّ فليساهم ببعضه في بعض المشاريع التعليمية وبإذن الله كلّما انتفع إنسان من ذلك العلم إلا كان له نصيب من الأجر بإذن الله.

في مقال اليوم سأقترح عليكم 5 قنوات تعليمية تنشر علما نافعا بإذن الله. هذه القنوات لديها حسابات على موقع باتريون فمن كانت له القدرة فليتبرّع بما يقدر عليه (يجب أن يكون لديك حساب بايبال أو بطاقة دفع ماستر كارد/فيزا والتبرّع يكون شهريا بمبلغ أنت تحدّده مثلا لو قرّرت التبرّع ب10 دولار فسيقتطع منك الموقع 10 دولار في الوقت و سيقتطع منك 10دولار كلّ شهر أتوماتيكيا و يمكنك أن تلغي إشتراكك في التبرّع لأي قناة في أي وقت) ومن لم تكن له قدرة على التبرّع فليدعو لإخوانه بالتوفيق والسداد.

قناة طليق لتعليم اللغات:

قناة طليق هي قناة لتعليم اللغات. يديرها الأستاذ إبراهيم عادل وهو مدرّس لغة انجليزية وصاحب قناة ز امريكان انجلش (لها رابط باتريون أيضا).

انطلت القناة في شهر أكتوبر 2020 وبدأت في تعليم 5 لغات وهي الإنجليزية ,فرنسة ,اسبانية ,ألمانية ,صينية. وبفضل الله تم الشروع في تعليم اللغة التركية والروسية أيضا. طريقة القناة في التعليم غاية في الروعة وناجعة بإذن الله. بفضل دعمكم لهذه القناة والعاملين فيها سيتمكّن الكثير من تعلّم تلك اللغات ولغات أخرى وتجنّب استغلال مراكز التكوين التي تفرض رسوما عالية على تعليم اللغات بدون نتائج ملموسة فجزاهم الله خيرا.

رابط قناة طليق على اليوتيوب

رابط دعم قناة طليق على باتريون

قناة الزيرو واب سكول:

هي قناة مختصّة في تعليم البرمجة لكلّ المستويات. تركيز القناة في الأساس على تصميم وتطوير الواب إلى غاية كتابة هذه الأسطر نشر صاحب القناة الأستاذ أسامة محمّد 1811 فيديو تعليمي في القناة مقسّمة تقريبا على 30 دورة تعليمية كلّ المستويات يعني لو كنت مبتدئا ستجد بإذن الله بداية طريقك في القناة. صرح عظيم كهذه القناة للأسف لديها 8 متبرّعين فقط على باتريون فأين أنتم يا أهل الإسلام يا من رزقكم الله من فضله.

رابط قناة الزيرو ويب سكول على اليوتيوب

رابط دعم القناة على باتريون

قناة علي محمّد علي:

هي قناة لشاب مصري مولع بالقراءة. خاصّة في مجال تطوير الذات ينشر علي ملخّصات لكتب تطوير الذات ويضيف عليها بعض معارفه السابقة والأهمّ من هذا هو حرصه على الالتزام بقواعد الدين الإسلامي في المواضيع التي ينشرها فلا تجده ينشر أفكارا من كتب تعارض في مضمونها ديننا الحنيف. ستشاهدون شابّا ملتزما ينشر بسخاء ما تعلّمه من قراءاته يكفي أن تقرؤوا بعض التعليقات على حلقاته وستعلمون كمّ الإفادة التي أفاد بها شباب المسلمين ولعلّ أوّل هؤلاء الشباب هو كاتب هذه الكلمات فجزاه الله عنّا كلّ خير.

رابط قناة علي محمّد علي

رابط دعم القناة على باتريون

دروس أونلاين:

هي قناة مختصّة بالأساس في تعليم اللغة الإنجليزية ربّما سلسلة اللغة الإنجليزية في القناة هي من أكثر السلاسل مشاهدة في محتوانا العربي كلّه. انتهت دروس اللغة الإنجليزية في القناة لكن لم تنتهي بعد نشر المعرفة فصاحب القناة الأستاذ أحمد أبوزيد ينشر بصفة دورية نصائح وأدوات تنفع الشباب في تحسين حياتهم المهنية والدراسية. مشاهدة أحمد وهو يتكلّم في قناته عن أي موضوع كفيل بأن يلهمك ويحمّسك فبارك الله في جهوده.

رابط قناة دروس اونلاين:

رابط دعم القناة على باتريون:

عالم التكنولوجيا والاستثمار:

بعد فضل الله يعود الفضل في تركيب هذا الموقع للأستاذ مصطفى صالح صاحب قناة عالم التكنولوجيا والاستثمار. يشرح الأستاذ مصطفى في قناته كلّ ما يتعلّق بالعمل على الأنترنت مثلا دورات في بلوجر و ووردبريس و التعريف بجوجل أدسنس…إلى غير ذلك من المواضيع الهامّة. الرائع في الأستاذ مصطفى أنّه لا يكتفي بذكر الخطوات التي يجب أن تتّبعها فقط بل يشرح لك أيضا السبب وراء القيام بكلّ خطوة. والشيء الرائع أيضا تواضعه فهو يردّ على كل أسئلة المتابعين بدون ملل أو تجريح لأحد فجزاه الله عنّا كل خير.

رابط القناة على اليوتيوب

رابط دعم القناة على باتريون

هكذا أحبابي في الله أكون قد شاركت مع حضراتكم 5 قنوات تعليمية يمكنكم دعمها إذا كنتم قادرين على ذلك تخيّل أنّ بسبب مساهمتك القليلة ستتغيّر حياة ألاف النّاس.

ذكري لهذه القنوات فقط لا يعني أنّه لا يوجد قنوات أخرى بل بالعكس هناك الكثير لكنّي لم أرد أن أطيل المقال أكثر من هذا سوف أنشر بإذن الله تعالى قنوات أخرى في كلّ المجالات بإذن الله وفّقني الله وإياكم لما يرضيه عنّا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى