fbpx
اسلامياتمواضيع اسلامية

لن تترك قيام الليل بعد اليوم بإذن الله

يسعى المؤمن الحقّ دوما للتقرّب إلى الله بكلّ ما يمكنه عبادات وطبعا لأنّ قدرات البشر محدودة فلا يمكن بأي حال من الأحوال القيام بكلّ العبادات بصفة منتظمة والإحسان فيها جميعا فهناك من تفرّغ للدعوة وأعطاها جلّ وقته وهناك من تميّز في تعليم القرأن وهناك من تراه مجتهدا في الصيام وهناك من فرّغ نفسه للأعمال الخيرية وخدمة النّاس…إلخ، ولما تحمله هذه العبادات وغيرها من أجر عظيم قرّرنا أن ننشر كلّ مرّة فضل لعبادة معيّنة وذلك لشحن الهمم أكثر على الطاعات.

في مقال اليوم سنتكلّم عن قيام الليل وقرّرنا أن نبدأ بقيام الليل لأنّها أفضل صلاة بعد الفريضة كما أخبرنا حبيبنا محمّد عليه الصلاة والسلام. وكيلا أطيل عليكم اخترت لكم بعض فيديوهات الشيوخ الأفاضل الذين تحدّثوا في الموضوع. الاختيار كان صعبا جدّا اخوتي فما شاء الله الخيارات كثيرة في اليوتيوب اجتهدت واخترت لكم هذه الفيديوهات الأربعة عسى الله أن ينفعني بها وإياكم.

الفيديو الأوّل للداعية المصري الشاب أمير منير يشرح فيه باختصار بعض الأسرار التي لو عرفتها لن تترك قيام الليل بعد اليوم بإذن الله. الفيديو رائع ومحفّز من أخونا أمير فجزاه الله عنّا كل خير.

الفيديو الثاني هو للشيخ صالح المغامسي, فيديو مؤثر يلامس القلوب فجزاه الله عنّا كلّ خير.

ثالث فيديو هو للشيخ مشاري الخرّاز يذكر لنا فيه فضل قيام الليل ولذّة قيام الليل فبارك الله فيه وجزاه الله عنّا كلّ خير.

رابع فيديو هو عبارة عن محاضرة بأكثر من ساعة للدكتور حازم الشومان يشحن فيها الدكتور حازم همم المتكاسلين عن هذه العبادة ويبيّن مدى فضلها فجزاه الله عنّا كلّ خير.

اللهمّ اجعلنا من أهل قيام الليل جميعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى